The best Side of المرأة

Wiki Article

قتل أو انتحار نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، يعكس خللًا في التربية الأسرية، لدى قطاع من شبابنا، الأبناء لبعض ذوي النفوذ والسلطة أو الثروة، الذين تسكنهم طبقية بغيضة، ومظهرية فارغة القيمة.

القضاء السويسري يحيل رفعت الأسد إلى المحاكمة بتهم جرائم حرب في الثمانينات

العثور على جثة موظف سابق بشركة بوينغ للطائرات كان يبلغ عن مخالفات في معايير الإنتاج

تخضع أجساد البنات لتغيرات تدريجية خلال فترة البلوغ، وهي تختلف عن تلك التي يتعرض لها الأولاد حيث ينضج فيها جسم الطفل إلى جسم بالغ قادر على التكاثر الجنسي. تبدأ التغيرات من خلال إشارات هرمونية من الدماغ إلى المبيضين التي تعتبر الغدد التناسلية للانثى. بعدها تقوم الغدد التناسلية بإنتاج هرمونات تحفز الرغبة الجنسية والنمو وتحولات في الدماغ والعظام والعضلات والدم والجلد والشعر والثدي والأعضاء التناسلية.

سرطانات الثدي والرئة والقولون: تندرج سرطانات الثدي والرئة والقولون ضمن الأسباب الرئيسية العشرة لوفاة النساء المسنات في جميع أنحاء العالم. والملاحظ أنّ البلدان المرتفعة الدخل تشهد وقوع سرطان الثدي (الحالات الجديدة) بمعدلات أعلى مزيد من المعلومات مقارنة بالبلدان المتوسطة الدخل والبلدان المنخفضة موقع إلكتروني الدخل، ولكنّ معدلات الوفيات ذات الصلة تظلّ متطابقة.

وترى أن هناك انقر هنا ضرورة الأخذ بعين الاعتبار "أن الخيار الذي يبدو ظاهريا كأنه خيار حر، كاختيار الديانة مثلا أو المذهب الديني أو طريقة اللبس، هو في الحقيقة نتيجة قولبة وضغوط مباشرة أو غير مباشرة وقد تصل إلى مستوى غسيل المخ."

تلعب لجنة وضع المرأة دورًا أساسيًا في تعزيز حقوق المرأة، وتوثيق واقع حياة المرأة في جميع أنحاء العالم، وتشكيل المعايير العالمية بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

لغز الأعداء: ما واقعية اتهام حماس بأنها "صنيعة" إسرائيلية؟

وتجمع المبادرة القيادات النسائية الداعمة لخارطة طريق الأمم المتحدة للتعافي الاجتماعي والاقتصادي، للدعوة إلى تمويل صندوق الاستجابة والإنعاش.

وقرر الإسلام للزوجة حقوقا على زوجها، ولم يجعلها مجرد حبر على ورق؛ بل جعل عليها أكثر من حافظ انقر هنا ورقيب من إيمان المسلم وتقواه أولا، ومن ضمير المجتمع ويقظته ثانيا، ومن حكم الشرع وإلزامه ثالثا.

«هذه المرأة تُعامل مثل الماشية... حيث يتعرضن إلى العنف الجسدي والجنسي، بما في ذلك الاغتصاب المنهجي والعبودية الجنسية.

لعل الباحثة السوسيولوجية المغربية فاطمة المرنيسي من النسويات العربيات اللواتي استطعن الوصول إلى نقطة توازن بعيدة المرأة عن الاستقطاب في أي اتجاه، فهي في موقفها من تحرر المرأة لا تعزل ذلك عن سياقها الثقافي، ولا تجنح إلى "تغريبها" عن هويتها الثقافية، حسب ما يرى كثير من الباحثين العرب.

تنظر سالي في المرآة فلا تتعرف إلى الشخص أمامها، فقد تغيرت تفاصيلها وشكلها.

واجهوا صعوبات أبرزها الاستهداف والقصف الذي يتكثّف ليلاً ووقت غروب الشمس، كما تقول.

Report this wiki page